سيناريوهات عجيبة … ماذا لو لم تحدث هذه الأمور في كرة القدم ؟

لا شك أن كرة القدم أجمل فيها هو عدم وجود قاعدة أساسية أو علم يمكنك التعلم منه، وإنما هي رياضة مثلها مثل الرياضات الأخرى التي يتواجد فيها العديد من القرارات الصائبة والخاطئة.

ولكن في النظر إلى المواسم الـ 7 الماضية في الدوريات الأوروبية، فإن هناك بعض القرارت التي لو لم يتم اتخاذها لكن الأمر مختلفاً الآن، وكنا قد شاهدنا أسماء أخرى قد توجت بالألقاب المحلية والقارية.

ماذا لو لم تحدث هذه الأمور في كرة القدم ؟

ماذا لو لم يرحل هؤلاء عن ميلان ؟

– المدرب كارلو أنشيلوتي

– زلاتان إبراهيموفيتش

– تياجو سيلفا

– اليكساندر باتو

– جيريمي مينيز

من المؤكد أن ميلان كان سينافس على لقب الدوري الإيطالي ودوري الأبطال في كل موسم، ولن يكون أمراً مستبعداً أن يحقق الألقاب في كل موسم، خاصة في حال بقاء المدرب أنشيلوتي الذي حق العديد من الألقاب مع الأندية رحل لها ابتداءً من تشيلسي الإنجليزي وانتهاءً مع بايرن ميونخ الألماني.

ماذا لو لم يرحل هؤلاء النجوم عن أرسنال ؟

– سيسك فابريغاس

– روبين فان بيرسي

– جيرفينهو

– لوكاس بودولسكي

لو لم يرحل هؤلاء النجو عن المدفعجية، لكان الأرسنال الآن يضم في تشكيلته الأساسية عدد كبير من اللاعبين المميزين القادرين على قيادة فريقهم نحو منصات التتويج بالألقاب.

ماذا لو لم يرحل هؤلاء النجوم عن برشلونة ؟

– المدرب بيب غوارديولا

– أليكسيس سانشيز

– تشافي هيرنانديز

– دانيل أليفيش

– بيدرو روديغيز

– تياجو ألكانتارا

رحيل هؤلاء النجوم في المواسم الثلاثة الماضية أثر سلباً على نتائج الفريق، حيث لم يتمكن الفريق من تحقيق دوري الأبطال في موسمين متتالين، ولا حتى الوصول إلى المباراة النهائية، بالإضافة إلى ضعف دكة بدلاء الفريق، ورحيل المدرب غوارديولا الذي حقق الكثير من الألقاب مع النادي الكاتالوني.

ماذا لو لم يرحل هؤلاء النجوم عن بروسيا دروتموند ؟

– المدرب يورغن كلوب

– روبرت ليفاندوفسكي

– إلكاي جاندوجان

– ماتس هوملز

– إيفان بيرزيتش

رغم الموسم الرائع الذي قدمه النادي الألماني عام 2013 وتحقيق العديد من الألقاب، إلاّ أن رحيل نجوم الفريق ابتداءً من المدرب يورغن كلوب والمهاجم ليفاندوفيسكي وقلب الدفاع هوملز أثر بشكل كبير على نتائج الفريق، ليصبح الآن فريق ضعيف بلا أنياب للمنافسة على الألقاب.

‎التصنيفات كرة القدم

‎التعليقات