فيديو: المكسيك تحقق فوزاً متأخراً على الأوروجواي بثلاثية وتتصدر مجموعتها

حقق منتخب المكسيك فوزاً مهماً في افتتاح مبارياته ضمن كوبا أميركا بفوزه على منتخب الأوروجواي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وبعد الوقوف دقيقة صمت حداداً على الراحل محمد علي كلاي، فان الأحداث جاءت بسرعة حيث افتتح مدافع الأوروجواي بيريرا التسجيل للمكسيك بالخطأ في مرماه وذلك في الدقيقة الرابعة فقط بعد كرة مشتركة مع هيريرا.

وسيطر منتخب المكسيك على أغلب أحداث الشوط الأول و ظهر منتخب الأوروغواي خجولاً باستثناء كرة خطيرة لكافاني واجه فيها حارس المكسيك لكنه سدد الكرة بجسمه ليهدر فرصة التعادل. كما زادت متاعب الاروجواي بطرد اللعب فيسينو بعد الحصول على الانذار الثاني في الدقيقة ٤٥.

في الشوط الثاني ورغم النقص العددي فان منتخب الاوروجواي استلم زمام الأمور بعد عدة تبديلات و كاد أن يسجل في أكثر من مناسبة، و طرد الحكم لاعب المكسيك غواردادو بعد انذار ثان  ليلعب الطرفان بعشر لاعبين. بعدها مباشرة نجح مدافع الاوروجواي واتلتيكو مدريد دييغو غودين بتعديل النتيجة برأسية رائعة.

تكافأ اللعب بعدها بين الطرفين وساد الحذر، لكن الأمور تغيرت تماماً في الدقيقة ٨٥ بعد أن سجل المخضرم رافاييل ماركيز هدف التقدم بصاروخية من داخل منطقة الجزاء في المقص العلوي لمرمى الاوروجواي، وفيما حاول زملاء كافاني تدارك الأمور ومن هجمة مزتدة نجه هيريرا بانهاء الأمور بتسجيله الهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة ٩٢.

وبذلك تتصدر المكسيك المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن فنزويلا التي حققت فوزاً على منتخب جامايكا بهدف وحيد، فيما تذيلت الأوروجواي الترتيب.

‎التصنيفات كرة القدم

‎التعليقات